في فلسطين

AQPHS هي جمعية موجودة لتطوير الأدلة التي تدعم استراتيجيات في الصحة العامة. وتوفر منشأه وطنية للتميز لقياس وتفسير المؤشرات البيوكيميائية والوظيفية والغذائية للحالة التغذوية والصحة. في AQPHS ، يكرس العديد من الفرق من الباحثين أبحاثهم لتحسين التغذية وصحة الرضع والأطفال والشباب.

وقد تم الجمع بين هذه المجموعة متعددة التخصصات من العلماء لتعزيز التعاون البحثي وتبادل المنهجيات الحديثة. يوفر "اللقاء معًا" فرصًا لتبادل المعلومات واكتشافها بشكل مشترك ومشاركة أحدث الأجهزة. تمتد الخبرة المتنوعة لهؤلاء الباحثين طوال دورة حياة التنمية البشرية ، في جميع المجالات بما في ذلك أبحاث السياسة الطبية الحيوية والسريرية والسكانية والصحية.

ما هي AQPHS?

جمعية القدس للصحة العامة (AQPHS) هي منظمة بحث تعمل في ثلاث مجالات رئيسية ، وتوليد وإدارة وتقاسم المعلومات والمعرفة التي تسهم في تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض.

الأهداف الإستراتيجية :

تحليل وتكامل البيانات والمنشورات فيما بين القطاعات من أجل فهم أفضل لحالة التغذية والصحة الحالية ، من حيث الممارسة والسياسة ، والاستفادة من النتائج لإعلام صانعي القرار.

AQPHS تهدف الى :

  • لإجراء بحوث عالية الجودة

  • تطبيق نتائج البحوث لتحسين التغذية والصحة للفلسطينيين

  • تعليم الجيل القادم من الباحثين في مجال الصحة

  • أن يكون داعم للبحوث و العائلات الفلسطينية

الوظائف الأساسية:

لتحقيق أهدافها ، يقوم AQPHS بالوظائف الأساسية التالية:

إجراء بحوث نقية وتطبيقية حول المشاركة الفعالة للمعرفة ونشر المعلومات

تطوير البنية التحتية للمعلومات المناسبة وتوفيرها لجمع وتحليل وتفسير ونشر المعلومات والمعرفة بطرق تزيد من استيعاب المعلومات ،

التواصل مع مجموعات أصحاب المصلحة وتسهيل التشبيك بينهما ،أسواق AQPHS كمنظمة استجابة مبتكرة تدرك القضايا الناشئة ، والأفكار والموارد.

رسالة مدير الجمعية

تعمل جمعية القدس للصحة العامة (AQPHS) على تعزيز التواصل والتنسيق والتعاون بين فريق متعدد التخصصات من الباحثين حول تغذية الإنسان وصحته ورفاهه. إنها مؤسسة متعددة التخصصات حقاً ، تشمل مجموعات بحثية في الأنثروبولوجيا ، العلوم البيولوجية والطبية الحيوية ، التعليم ، الجغرافيا ، الطب ، علم النفس ، العمل الاجتماعي والمجتمع وعلم الاجتماع.

تتعمد الجمعية على فرق متنوعة ومتعددة الاختصاصات لإيجاد الحلول ، على امتداد سلسلة الخلايا السكانية. ويشمل ذلك نقاط قوة راسخة في الأبحاث حول وباء السمنة العالمي ، وتعديل مخاطر الإصابة بالسرطان ومرض السكري من خلال الوسائل الغذائية ، وتقييم ومنع نقص المغذيات الدقيقة وعواقبها الصحية عبر مراحل الحياة ، وتطوير سياسات الغذاء والتغذية والدعوة إلى تحسين السكان ، الرعاية الأولية ، والصحة العامة ، وتنمية الطفل ، والأنثروبولوجيا الطبية ، والجغرافيا الصحية ، والعمل الاجتماعي والعلوم الإنسانية الطبية ، والصحة العقلية ، ورفاهية الأطفال والشباب. نحن ملتزمون بتطوير شبكة لتتبع الصحة البيئية على مستوى البلاد ، وتعزيز فهم العلاقة بين الصحة والبيئة.

ندعوك لتصفح موقعنا ، والتعرف على الجمعية وأنشطتها .

 د. زياد عابدين.
 المدير

© 2017 by AQPHS